> الأخبار

       
2012-11-19


أكد وزير الموارد المائية والكهرباء اُسامة عبد الله أن النائب الأول لرئيس الجمهورية الأستاذ علي عثمان محمد طه سيفتتح مشروعات التنمية والبنى التحتية المصاحبة لتعلية الروصيرص بولاية النيل الازرق في الحادي والعشرين من نوفمبر الجاري وأضاف أن النائب سيقف على إكتمال التعلية ومشروعات إعادة التوطين .
   وقال سيفتتح النائب الأول كافه المشروعات المصاحبة التي شملت مجالات الطرق والصحة والتعليم والمياه والإعلام والخدمات الإجتماعية مشيراً الى أنه في جانب التعليم تم إنشاء و تأهيل 24 مدرسة بعدد من مناطق الولاية إضافة إلى إجلاس 13 ألف طالب .
 وأضاف في جانب الخدمات الصحية تم تأهيل وإقامة شبكات الكترونية بالمستشفي الصيني إضافة إلى إنشاء خزانات وبناء وتأهيل شبكات المياه بالروصيرص والدمازين وتنفيذ 26 كلم من الطرق الداخلية وأشار إلى إكتمال العمل في أربع محطات كهرباء بقيسان وبوط وقلي والكرمك وأبان أن هناك عمل كبير تم في جانب الإعلام على مستوى الولاية بمشروعات إعادة تأهيل إذاعة وتلفزيون النيل الأزرق وإستجلاب معدات واستديوهات جديدة وشملت المشروعات بناء مجمع إسلامي بمدينة الروصيرص وآخر بالدمازين إضافة إلى بناء مجلس محلية الروصيرص .
واعتبر عبدالله المشروعات المصاحبة ومشروعات إعادة التوطين تمثل نقلة تنموية وإقتصادية وإجتماعية كبري لمواطني ولاية النيل الأزرق.

 

 

حقوق الطبع والنشر محفوظة لوحدة تنفيذ السدود 2012