> الأخبار

       
2012-06-07


وصف د.نافع على نافع مساعد رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للإحتفالات إكتمال تعلية سدالروصيرص وصف التعلية بالمشروع الإستراتيجي وقال لدا زيارتة وأعضاء اللجنة لموقع المشروع بالروصيرص أمس أن الجدوى الإقتصادية للتعلية إن إقتصرت على تخزين المياه وتوفير الكهرباء يكفيها مشيراً للفوائد المتعددة التى تحققها التعلية في المجال الزراعي .
فيما قال عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية أن البعد الإقتصادي للمشروع سيظهر في الزيادة الكبيرة في الأراضي الزراعية والكهرباء التى سيضيفها مما يدفع بالإقتصاد السوداني نحو التقدم . .
من جانبة قال اللواء الهادى بشرى والي ولاية النيل الأزرق أن الولاية تقف بكل فعالياتها خلف وحدة تنفيذ السدود فيما تقدم به من تطوير ونماء .
من جانبه أكد ب. الزبير بشير طه والي ولاية الجزيرة أن إكتمال التعلية دفعة كبيرة للإقتصاد الزراعي السوداني فيما أشار أحمد عباس والي ولاية سنار أن ولايته هي المستفيد الأكبر من مشروع تعلية الروصيرص باإضافة أراضي زراعية وحماية الولاية من الفيضانات .
من جانبه وصف شريف التهامى العمل الكبير الذى يتم فى مساكن المتأثرين بأنه إعادة تعمير وليس إعادة توطين مضيفاً أن ما تقوم به وحدة السدود هو عين التنمية التى ستنهض بالسودان
ومن جانبه قال الأمين دفع الله أن التعلية ستغير المنطقة تغييراً جزرياً مشيرا الى انها تحقق حلم أهل السودان بشق ترعتى كنانة والرهد وأضاف الخير قادم رغم الضيق والحصار بعد توفيق الله سبحانه وتعالى .
يذكر د.نافع مساعد رئيس الجمهورية والوفد المرافق له تفقدا سير العمل فى مجمع سدى أعالى نهر عطبرة وسيتيت مثمناً فيها الجهود الجبارة للعاملين بمجمع أعالى عطبرة وسيتيت.

 

 

حقوق الطبع والنشر محفوظة لوحدة تنفيذ السدود 2012