> الأخبار

       
2017-03-23


وصلت مدينة القضارف الدفعة الأولى من صهاريج المياه الخاصة بمشروع الحل الجذري لمياه القضارف البالغ عددها (6) صهاريج من جملة (10) صهاريج ، ليتم تركيبها مع خطوط الشبكة الداخلية لمدينة القضارف من أجل حفظ توازن ضغط المياه فى الشبكة وحسن إدارة توزيعها واستدامتها فى الشبكة لتغطي كافة أحياء المدينة بكل عدالة ، واستقبل صهاريج المياه بمدخل مدينة القضارف الدكتورالصادق قسم الله الوكيل والي القضارف بالإنابة ووزيرالتخطيط العمراني والمرافق العامة ومعتمد القضارف.

وأكد والي القضارف بالإنابة أن وصول الصهاريج للمدينة يعد مرحلة متقدمة فى تنفيذ الشبكة الداخلية والتى تعد من أكبر الشبكات على مستوى السودان؛ والتى تمتد لتغطي كافة أحياء مدينة القضارف، بجانب عدد من القرى حول المدينة، مشيراً لأهمية الصهاريج فى حفظ التوازن داخل الشبكة. وأشار الوالي بالإنابة للجهود التي تقودها الولاية لمقابلة تحدي استكمال الشبكة مع مرعاة الشبكة القديمة من أجل استدامة توفير المياه واستمرار توفير الإمداد المائي اليومي للمواطنين لحين استكمال المشروع الحلم والاستراتيجي.

وأوضح الوالي بالإنابة الى أن الشبكة تنفذ بأعلى مواصفات الجودة والتميز من أجل استدامة المشروع وقال إن الشبكة الجديدة مصممة بمواصفات تستوعب أكثر من (150) الف مترمكعب فى اليوم تكفي توسع القضارف لأكثر من خمسين عاماً قادمة.

ومشروع إمداد منطقة القضارف بمياه الشرب يتكون من مأخذ بسد أعالي عطبرة وستيت ومحطة معالجة للمياه ، ومضخة رئيسية ، ومحطة فرعية ، وخزان علوي بسعة 10000 متر مكعب ، وخط أنابيب بطول 70 كيلومترمن السد وحتى خزان مياه مدينة القضارف وتبلغ سعة الخط حوالي75 الف متر مكعب في اليوم وروعي في التصميم الجودة والأمان حسب مواصفات العالمية لمحطات المياه .


 

 

حقوق الطبع والنشر محفوظة لوحدة تنفيذ السدود 2012